الرئيسية / حلول المشاكل الزوجيه / اهميه الصمت لمعالجه المشاكل الزوجيه

اهميه الصمت لمعالجه المشاكل الزوجيه

article-143568574082506

اهميه الصمت لمعالجه المشاكل الزوجيه

الصمت بين الأزواج مرحب به في كثير من الأحيان، ولكنه لا يمكن أن يستمر طويلاً؛ لأنه سيُفسر من قبل الزوج أو الزوجة بأنه فقدان للاهتمام بتبادل الأحاديث حول أمورهما اليومية مما يزيد من فرص نشوب مشاكل زوجية.
إذا أن الصمت درع قوي في وجه مشاكل الأزواج والتي غالباً ما يكون سببها غير واضح، وليس مرضاً على الإطلاق فدوره في الحدّ من الخلافات يرفع من شأنه كـ حلّ أفضل في الأوقات التي يعجر بها الكلام أو النقاش على بناء جسر للتفاهم.
فقد فجرت إحدى الدراسات مؤخراً في قسم العلوم الإنسانية في الجامعة الفيدرالية البرازيلية مفاجأة عندما نشرت تقريراً مفصلاً حول قدرة الصمت على حل مشاكل الأزواج بصورة سريعة، خاصة في حال كان أحد الزوجين منفعلاً. حيث يعمل الصمت على تهدئة الطرف المقابل.
وأكدت الدراسة أن على الزوج والزوجة التمتع بالصمت؛ لأنه قد يكون في بعض الأحيان المفتاح لحل مشاكل الأزواج، فعلى سبيل المثال عندما يشكو الزوج من شيء ما غير منظم في البيت بعد وصوله من العمل، من المفيد جداً أن تبقى الزوجة صامتة لبعض الوقت إلى أن يهدأ ومن ثم مناقشته، وهو الأمر الذي يقلل من فرص ظهور مشاكل زوجية بينهما.
وفي النهاية لا بدّ من الإقرار بفعالية الصمت كـ حلّ مؤقت للهروب من فخ الخلافات الزوجية على أن يعود الزوجان ويتناقشان في الوقت الذي يعمّ به الهدوء على أن يُراعي كل طرف ظروف ومجهود الطرف الآخر

عن akromaa

شاهد أيضاً

41529-150599139634253

خطوره الغضب فى الحياه الزوجية

  خطوره الغضب فى الحياه الزوجية ان الغضب  يؤثر على العلاقة بشكل سلبي جدا  فلابد ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.