الرئيسية / حلول المشاكل الزوجيه / ماهى مصادر القلق بالنسبة للرجل

ماهى مصادر القلق بالنسبة للرجل

download (1)

ماهى مصادر القلق بالنسبة للرجل

الطول :

الرجال قصيرو القامة لديهم عدم ثقة في اجتذاب الفتيات وهذه المشكلة ليس لها حل جذري إلا إذا خضع الرجل إلى عملية جراحية في ساقيه من أجل كسب بعض السنتيمترات فالرجل طويل القامة يوحي بأنه ذو شخصية مسيطرة على الأمور .

كما أن الرجل طويل القامة يجتذب العديد من الفتيات لأنهن لا شعوريا يرغبن في رجل طويل القامة حتى يجري أسرع ويحمي أطفال أكثر والعديد من الفتيات عندما يقمن بتحديد مواصفات فتى أحلامهن تكون الصفة الأولى هي طول القامة .

شعر الرأس :

يقلق الرجل من فقد شعره خاصة إذا كان والده يعاني من الصلع فإذا تم فتح موضوع الصلع فسيتوتر الرجل ويصاب بالقلق وتظهر عليه أعراض القلق مثل التعرق الشديد وجفاف الفم وزيادة ازدراد اللعاب ولمس الوجه والرقبة لتهدئة الذات .. الخ ويتألم الرجل عندما يرى نظرات المرأة إلى رأسه الأصلع ويشعر بأنها تتفحص رأسه الخالي من الشعر .

العضلات :

الرجال مهووسين بعضلات الصدر فكل رجل يرغب في أن يكون لديه عضلات صدر بارزة مفعمة بالرجولة وهذا يؤدي به إلى الذهاب إلى صالة التمرينات الرياضية لساعات وساعات وتناول أدوية ومكملات غذائية حتى يستطيع تكوين عضلات في جسده فالنساء يكن مهتمات بالسيلولايت والخطوط البيضاء التي تغمر جسدهن والرجال يكونوا مهتمين بعضلات الصدر لديهم .

الوزن :

الرجال لديهن مشكلة مع أوزانهم مثل النساء تماما والرجل لديه كرش أو وزن زائد في منطقة البطن ويرغب في اخفائه عن طريق ارتداء قمصان فضفاضة ويشعر بعدم الثقة بنفسه نتيجة وزنه الزائد ويذهب إلى طبيب للتخسيس ويعمل مجهود شاق من أجل انقاص وزنه حتى يظهر بمظهر جذاب أمام النساء .

العضو التناسلي :

الرجل لديه قلق دائم يبشأن حجم وطول العضو التناسلي لديه ويرغب دائما في جعله أكثر طولا ويبحث دائما عن الوسائل التي يستطيع بها إطالة عضوه الذكري سواء كانت عمليات جراحية أو كريمات أو أي وسيلة أخرى ويستغل القائمين على الاعلانات التجارية هذا الموضوع من أجل زيادة مبيعاتهم .

العمل :

فالعمل قضية كبيرة جدا بالنسبة للرجل وخصوصا في الأوقات الاقتصادية الصعبة وهذا القلق بخصوص العمل يتسبب في زيادة تركيز الرجل على عمله وإهمال حياته الشخصية والعائلية والاجتماعية وهذا يجعل المرأة تتساءل لماذا لا يعاملني زوجي بعدم اهتمام .

فالرجل يقضي وقتا كبيرا من اليوم في العمل لذا فإنه من الطبيعي أن يقلق بخصوص عمله فهناك مواعيد لتسليم الانتاج وهناك مديرين يرغب في كسب رضاهم عن عمله وإذا تم كل شيء بصورة جيدة فإنه يقلق بخصوص مرتبه هل مرتبه كافي لتوفير حياة كريمة لأسرته ؟ ماذا يفعل من أجل زيادة راتبه ؟ كل هذه الأسئلة تدور في ذهن الرجل ويبحث عن اجابتها.

المال :

 فعلاقة الرجل بالمال تحدد علاقته بالمرأة فالرجل الذي يستطيع توفير مال يقوم بتأمين نفقات المنزل والأسرة فهنا يشعر الرجل بالرضا عن نفسه والثقة بذاته لكن إذا لم يتقاض الرجل مرتبا كافيا ولا يستطيع تأمين نفقات المنزل فهنا يشعر الرجل بعدم الثقة بذاته وتتوتر العلاقة بينه وبين زوجته ومن الممكن أن تنشب الخلافات بينهما على أقل سبب نتيجة مشاعره المتوترة .

فالمال قضية هامة بالنسبة للرجل فالمال يمثل علاقات كثيرة في حياة الرجل علاقته بذاته وعلاقته بزوجته وعائلته والمال يمثل مصدر أمان بالنسبة للرجل ومصدر مرونة في مواجهة الأزمات .

 لذا على الزوجة أن تتفهم ذلك حتى تتفهم لماذا يتعامل زوجها مع المال بطريقة تختلف عنها ذلك لأن هناك في عالم الرجل رجل آخر يحكم عليه من طريقة تعامله مع المال ويرغب الرجل في توفير احتياجات الأسرة سواء في حياته أو بعد مماته .

التقدم بالعمر :

فالرجل يقلق بخصوص التقدم بالعمر وفقد جاذبيته فالشعر الرمادي وانخفاض القدرة على الابصار والاجهاد السريع كل هذه الأمور يقلق منها الرجل وتظهر على شكل شكوى أو تذمر أو مبالغة في رد الفعل .

ومن مجمل هذا يتضح أن الرجل يشعر بالقلق ولكنه لا يقوم بالتعبير عن ذلك وعلى الزوجة أن تتفهم وتدرك ذلك وأن تقدم له التشجيع والدعم وأن تثق فيه وفي اختياراته وأن تسمعه كلمات ايجابية على الدوام حتى يقوم بمضاعفة ما يبذله من جهد وحتى تزداد رغبته في انجاح العلاقة وتتقلص فجوة التواصل بينهما

عن akromaa

شاهد أيضاً

images

هل مشاهدة الأفلام الإباحية نوع من الخيانة؟

هل مشاهدة الأفلام الإباحية نوع من الخيانة؟ يقول الدكتور فيل أن مشاهدة الأفلام الإباحية أمر غير مقبول ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.