الرئيسية / الحياه الزوجه / لماذا تميل الفتاه العودده الى الخطيب الاول

لماذا تميل الفتاه العودده الى الخطيب الاول

images (1)

لماذا تميل الفتاه العودده الى الخطيب الاول

كثيرا من الفتيات تميل الى العوده الى الخطيب الاول 

والشوق الى هذه الايام التى مضت 

1-لذة الانتصار :

عندما يدخل التنافس إلى العلاقة فإنها تفشل لذلك فإن الفتاة تعمل على محاولة الرجوع لخطيبها السابق من أجل أن تثبت لنفسها أنها نجحت في أن ترجع له مرة أخرى وأنها قد كسبت المعركة .

2- الرغبة في تغييره :

في بعض الأحيان ترجع الفتاة لخطيبها السابق من أجل رغبتها في تغيير عاداته وطريقة تفكيره وإنقاذه من مصير مشئوم ولكن التغيير في الغالب الأعم من الحالات ينبع من داخل الفرد والفرد هو الوحيد القادر على تغيير ذاته ولكن إجبار الخطيب السابق على التغيير لن يؤدي إلا لفشل العلاقة مرة أخرى لأن النفس البشرية بطبعها تقاوم التغيير وترغب في الاستقرار والثبات وأي محاولة للتغيير تقابلها مقاومة عنيفة جدا وهذا يفسر صعوبة التغيير لدى البعض .

3- منطقة الراحة :

من السهل جدا أن ترغب الفتاة في الرجوع لخطيبها السابق لأن ذلك مريح لأنها قد تعودت على أسلوبه وطباعه وطريقة تفكيره وعاداته واتجاهاته وقيمه فهناك مثل مصري يقول ” اللي نعرفه أحسن من اللي منعرفوش ” وهنا بدلا من تجربة شيء جديد وخطيب جديد له أفكار وقيم وعادات مختلفة عن خطيبها السابق هنا تفضل الفتاة الرجوع لخطيبها السابق حتى تنأى بنفسها عن اعادة اختيار شريك الحياة وإعادة تقييم العرسان المتقدمين واعادة كتابة مواصفات شريك الحياة فهي لا ترغب في البدء من جديد .

4- الاستثمار :

بعد العمل بجد من أجل انجاح العلاقة وتقدمها وبناء الثقة ومضي بعض الوقت يكون من المحبط انتهاء العلاقة وفسخ الخطبة لذلك يكون من الصعب العيش مع شريك حياة آخر بعد كل هذه المحاولات من أجل انجاح العلاقة وتقدمها لذلك فترغب الفتاة في اعادة العلاقة مع خطيبها السابق .

5- حب الامتلاك :

فالفتاة هنا تشعربأن خطيبها قد أصبح ملكا لها ولا تستطيع أي فتاة اخرى الحصول عليه لذلك فهي ترغب في العودة له حتى لا تستحوذ عليه فتاة أخرى .

6- الحنين :

الحنين سبب من أقوى الأسباب التي تمكن وراء الغربة في الرجوع للخطيب السابق فالتفكير في الأوقات الجميلة والممتعة التي اختبرها الطرفان أو التحدث عن تلك الأوقات هنا يظهر الحنين داخل الفتاة ويدفعها إلى الرجوع للخطيب السابق .

 زواج اسلامي

7- الخوف من الوحدة :

عندما ترى الفتاة أن من حولها من الرجال غير مناسبين لها اطلاقا وأن كل صديقاتها قد تزوجن وانجبن فهنا تخاف من الوحدة ومن ان تموت وحيدة ولا يكون لديها زوج وأطفال لذلك فهي ترغب في العودة إلى خطيبها السابق ومحاولة اعادة التجربة مرة أخرى خوفا من الوحدة والعنوسة .

8- العلاقة الجيدة :

في بعض الأحيان تكون العلاقة جيدة جدا وتمشي في مشارها الطبيعي وفجأة بدون أي مقدمات تنتهي وهنا يتساءل كل طرف عن سبب فسخ الخطبة وما الذي حدث ويمكن أن ينتهي بهما الأمر وقد غلبتهما الحيرة .

وحتى عندما يتم التوصل إلى السبب الحقيقي وراء فسخ الخطبة يكون هناك وعي بالأسباب الحقيقية ويتم فتلرتها للتوصل إلى السبب الحقيقي من أجل التركيز على السبب الحقيقي .

وبعد ذلك تشتعل الرغبة في الرجوع للخطيب السابق بعد التعرف على السبب الحقيقي وازالته أو التعامل معه والتكيف معه من أجل انجاح العلاقة في المرة القادمة .

 

شاهد أيضاً

bridal4-16-7-2016

الامور التى يتمنها زوجكك منك ولاكن لا يطلبها

ماهى الامور التى يتمنها زوجكك منك ولاكن لا يطلبها هناك عده امور بين كل زوجين ...

2 تعليقات

  1. لانة ربما يكون اول حب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.