الرئيسية / حلول المشاكل الزوجيه / لماذا تقل رغبة المرأة فى العلاقه الحميمة عن الرجل

لماذا تقل رغبة المرأة فى العلاقه الحميمة عن الرجل

15672838_2183176965240717_8646493453422350443_n

لماذا تقل رغبة المرأة فى العلاقه الحميمة عن الرجل

نعلم جميع ان العلاقه الحميمه نعمه من الله لكل المتزوجين ونجد كثيرا 

او احيانا ان الرجل هو الذي يكون لديه الرغبه فى هذه العلاقة اكثر من الزوجة

ولماذا تقل الزوجه فى الرغبة عن هذه العلاقه وماهى الاسباب التى تؤدي الى ذالك

1-تريد الحب :

المرأة كائن عاطفي بالدرجة الاولى ، وتتحكم بها مشاعرها بشكل كبير ، فمعدل رغبتها في العلاقة الحميمة تتأثر بالمشاعر التي تشعر بها ناحيتك ، فعندما تتراكم المشاعر السلبية لدى المرأة نحوك ، وتشعر نحوك بالكراهية او الاحتقار او الغضب او الخوف ، فذلك بالطبع يضعف من معدل رغبتها بالعلاقة الحميمة ، والتعارف على هذا السبب يكشف الكثير من الغموض حول هذا الموضوع .

2- الضغوط التي تمر بها :

فعندما تمر المرأة بالكثير من الضغوط خلال اليوم ، مثل ضغط العمل او الشعور بالاحباط او القلق او الخوف ، فهذا يشعرها بالتشتيت ، وهذا بالطبع يقلل من مدى رغبتها في العلاقة الحميمة معك ، لذلك عليك تفهم ذلك من أجل التواصل بمودة ورحمة داخل مؤسسة الزواج الاسلامي .

3- الصورة الذاتية :

فالمرأة عندما ترى نفسها غير جميلة بشكل كافي او غير رشيقة بشكل كافي ، او لديها عيوب جسدية او غير جذابة بشكل كافي ، فهذا بالطبع يجعلها تشعر انها لا تستحق العلاقة الحميمة ، وفي فترة التعارف تكشف المرأة عن طريق سلوكها وكلامها عن صورتها الذاتية .

اذا كانت المرأة من هذا النوع من النساء فهي ترى ان المرأة لديها حقوق كثيرة في المجتمع ، وانها ليست مجرد قطعة اثاث في المنزل ، و لذلك فهي تنكر على نفسها حق ممارسة العلاقة الحميمة مع الرجل .

4- عامل السن :

اكثر فترة تزداد فيها الرغبة في العلاقة الحميمة لدى المرأة هي من سن الثلاثين وحتى الاربعين ، ولكن بعد ذلك تقل رغبة المرأة في العلاقة الحميمة ، مما يؤدي إلى ان يبذل الرجل جهد اكبر في دفعها إلى العلاقة الحميمة معه .

5- المرأة من أنصار المساواة بين الرجل والمرأة :

اذا كانت المرأة من هذا النوع من النساء فهي ترى ان المرأة لديها حقوق كثيرة في المجتمع ، وانها ليست مجرد قطعة اثاث في المنزل ، و لذلك فهي تنكر على نفسها حق ممارسة العلاقة الحميمة مع الرجل .

6- تريد ان تعاقب الرجل :

هناك نوع من النساء يستخدمن الامتناع عن العلاقة الحميمة من اجل الضغط على الرجل من اجل معاقبته على شيء معين ، او من اجل الضغط عليه من اجل ان يقوم بشيء معين .

ومن مجمل هذا يتضح ان هناك اسباب كثيرة تجعل المرأة لا ترغب في ممارسة العلاقة الحميمة بنفس معدل رغبة الرجل ، وعلى الرجل تفهم هذه الاسباب من اجل علاقة أوثق وأسعد مع شريكة حياته .

عن admin

شاهد أيضاً

41529-150599139634253

خطوره الغضب فى الحياه الزوجية

  خطوره الغضب فى الحياه الزوجية ان الغضب  يؤثر على العلاقة بشكل سلبي جدا  فلابد ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.