الرئيسية / الحياه الزوجه / اسرار وخفايا الفشل فى الحياة الزوجية

اسرار وخفايا الفشل فى الحياة الزوجية

43319-150763543430473

اسرار وخفايا الفشل فى الحياة الزوجية

هناك اسباب كثيره للفشل فى الحياه الزوجية لمعرفه بعض الخفايا والاسرار لهذا الموضوع

1-الاعتماد على الشريك في الشعور بالسعادة :

العديد من الناس يعتمدون على الشريك في إشعارهم بالسعادة ، فهم يتوقعون من الشريك ان يفعل اي شيء من اجلهم حتى بدون ان يقوموا بطلب ذلك ، فتوقعاتهم هذه تصيبهم بالاحباط ، لأنها لا تتحقق في العالم الواقعي ، مما قد يدفعهم إلى الخروج من هذه العلاقة ، وعدم الرغبة في تتويج العلاقة برابطة زواج اسلامي .

2- التضحية :

النساء يرتكبن غالبا هذا الخطأ الفادح في العلاقة مع الشريك ، فهن يقمن بالتضحية بأي شيء في مقابل استقرار العلاقة ، وهذا يجعل الرجل يشعر وكأن المرأة لابد وان تتنازل في كل مرة ، لأنه قد اعتاد منها على ذلك ، مما يثقل المرأة بالعديد من الاعباء النفسية الشديدة ، مما قد يساهم في فسخ الخطبة .

3- السيطرة :

هنا يتم اشباع حاجات طرف على حساب الطرف الاخر ، والطرف المسيطر يتحكم في الطرف الاخر عن طريق التهديد والتخويف ، من اجل ان يعمل الطرف الاخر على تحقيق مصالح الشريك المسيطر ، مما يجعل العلاقة في مأزق حقيقي ، ويظهر هذا المأزق بشدة في علاقة الزواج الاسلامي .

4- التركيز على العيوب :

كل فرد منا لديه العيوب والمميزات ، وعندما يقوم طرف بالتركيز على عيوب الطرف الاخر فإنه بذلك يقوم ببرمجة ذاته على عدم النظر إلى المميزات ، مما يجعله يفقد الكثير من المتعة وروعة العلاقة مع الشريك ، مما يفتح الباب امام العديد من المشكلات بين الزوجين .

5- عدم تنظيم الوقت :

شريك الحياة من حقه ان يوفر له الطرف الاخر الوقت الخاص به ، ولكن عندما يعمل الطرف الاخر لمدة 18 ساعة في اليوم ، لدرجة انه عندما يذهب إلى المنزل فإنه ينام لأنه لديه عمل ف يوقت مبكر في صباح اليوم التالي ، هذا معناه توترات في العلاقة مع الطرف الاخر ، لأن الطرف الاخر يشعر وكأنه غير مرئي ، ويشعر وكأن الدنيا كلها ذات اهمية اكثر منه لدى شريك حياته ، لذلك فإن ادمان العمل يعمل على إفشال العلاقة بين الزوجين .

6- الكذب على الطرف الاخر :

العلاقة بين الزوجين لابد وان تقوم على الصدق المتبادل ، واذا كان هناك طرق يمارس الكذب على الطرف الاخر ، فهذا معناه ان هذه العلاقة سوف تمر بالمعاناة ، نتيجة انعدام الثقة بين الزوجين .

7- الاعباء النفسية :

تراكم المشاعر السلبية تجاه الطرف الاخر يجعل من الصعب جدا التمتع بعلاقة صحية مع الشريك ، لأن هذه المشاعر السلبية ستعمل على إبطال اي مشاعر جميلة بين الزوجين .

8- عدم حب الذات :

اذا كان الشخص يكره نفسه جدا ، فإنه سوف ينجذب لعلاقة عاطفية فاشلة ، لأنه يحب ان يرى نفسه يعاني ويتألم ، لأنه يجد نفسه يستحق هذا .

عن akromaa

شاهد أيضاً

bridal4-16-7-2016

الامور التى يتمنها زوجكك منك ولاكن لا يطلبها

ماهى الامور التى يتمنها زوجكك منك ولاكن لا يطلبها هناك عده امور بين كل زوجين ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.